السبت, 05 حزيران/يونيو 2021 09:44

برنامج تدريبي للبناء المؤسسي لمنظمات المجتمع المدني في دول مجلس التعاون الخليجي

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

ينطلق في الرابعة من عصر اليوم أعمال البرنامج التدريبي الاقليمي (البناء المؤسسي لمنظمات المجتمع المدني في دول مجلس التعاون الخليجي) والذي تنفذه الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان KSHR بالتعاون مع المعهد الجمهوري الدولي IRI ومبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية MEPI.

يستهدف البرنامج منظمات مجتمع مدني من الكويت والبحرين، ويعمل على توجيه فكر العاملين فيها نحو ثقافة العمل المؤسسي، وبناء قدراتهم في مجالات التخطيط الاستراتيجي وكتابة المشاريع، ومساعدتهم في إدارة وتطوير مشاريعهم وأفكارهم، وتقديم الاستشارات اللازمة لهم من أجل الارتقاء بعمل منظماتهم وتمكينها من تنفيذ أنشطتها بكفاءة عالية لتحقيق التنمية المجتمعية الشاملة.

وقال السيد خالد الحميدي العجمي رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان، إن البرنامج في المرحلة الأولى يستهدف منظمات من دولة الكويت ويليها منظمات من مملكة البحرين، مشيرًا أن الهدف العام للبرنامج هو تعزيز قدرات المنظمات المشاركة للقيام بعملها بشكل احترافي لتحسين جودة مشاريعهم وقدراتهم في تنمية المجتمع.

وأشاد العجمي بالدور الكبير الذي يلعبه المعهد الجمهوري الدولي ومبادرة الشراكة الأمريكية في مساعدة منظمات المجتمع المدني في منطقة الخليج العربي من خلال ما يبذلونه من جهود تصب في خدمة المنظمات على القيام بدورها الفاعل في تنمية المجتمعات وإزدهار بلدانها.

من جهته قال السيد أحمد البنوج مدير برامج منطقة الخليج في المعهد الجمهوري الدولي، أن المعهد يدعم تنمية قدرات المجتمع المدني الكويتي من أجل بناء المهارات التي تمكنه من المساهمة في ترسيخ ثقافة العمل الجمعوي وتقديم برامج ناجحة تعود بالنفع على المجتمع الكويتي بكافة فئاته، وأضاف: "يسرنا أن نتطلع إلى تعزيز وتنويع شراكاتنا مع كافة الفاعلين المحليين سواء الحكوميين أو غير الحكوميين لتنفيذ برامج هادفة وبناءة في شتى المجالات".

هذا ويستمر البرنامج حتى الأربعاء القادم، ويشارك فيه نخبة من منظمات المجتمع المدني، ويتم تنفيذه في القاعة التدريبية الخاصة بالجمعية مع مراعاة الاشتراطات الصحية اللازمة.

قراءة 294 مرات آخر تعديل على السبت, 05 حزيران/يونيو 2021 10:22