طباعة
الأحد, 23 أيار 2021 17:57

تدشين برنامج تدريبي لإدماج مفاهيم النوع الاجتماعي في وسائل الإعلام المحلية

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الكويت 23 مايو 2021

انطلقت أمس، أعمال البرنامج التدريبي الخاص بإدماج مفاهيم النوع الاجتماعي في وسائل الإعلام المحلية والذي تنظمه الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان بالتعاون مع مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية (ميبي).

البرنامج الذي يستمر حتى الخميس القادم، يشارك فيه عدد من الإعلاميين والمؤثرين على شبكات التواصل الاجتماعي في الكويت، حيث سيتلقون معارف حول طريقة ادراج مفاهيم النوع الاجتماعي في المواد الإعلامية، كما سيتم ارشادهم حول كيفية الاهتمام بقضايا المرأة بشكل استراتيجي ومدروس.

وسيعمل البرنامج على تعريف المشاركين بمفاهيم الجندر وأصله وأدواره وخصائصه والصور النمطية الجندرية، وسيسعى للتعريف عن النوع الاجتماعي والفرق بين الجنس والجندر والمساواة الجندرية، والعدالة بين الجنسين، وكذا تحليل النوع الاجتماعي. كما سيخضعون لعمليات تدريب حول كيفية إعداد المواد الإعلامية التي تراعي النوع الاجتماعي والمساواة الجندرية؛ كما سيتعرفون على المصادر المراعية للنوع الاجتماعي؛ مع التركيز على المرأة في الإعلام المرئي والمسموع الكويتي.

جدير بالذكر أن هذا البرنامج يتم تنفيذه ضمن مشروع تكامل لتعزيز المساواة بين الجنسين في المجتمع الكويتي، وهو عبارة عن عدد من الأنشطة التي تنفذها الجمعية بالتعاون مع ميبي.

قراءة 1947 مرات آخر تعديل على الأحد, 23 أيار 2021 18:07