الثلاثاء, 11 أيار 2021 05:12

الجمعية وعدد من الجمعيات الأخرى يناقشون مع وزير الداخلية حالات العنف ضد النساء

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

التقى وزير الداخلية الشيخ ثامر علي صباح السالم الصباح بمجموعة من ممثلي جمعيات النفع العام ذات الصلة والمهتمة بتزايد حالات العنف في المجتمع والتي نتج عنها حالات قتل مؤخراً، وذلك بحضور قيادات وزارة الداخلية ممثلةً بكل من الوكيل المساعد لشؤون الأمن العام اللواء حقوقي/ فراج فهد الزعبي، الوكيل المساعد لشؤون الإقامة اللواء/ أنور عبد اللطيف البرجس والوكيل المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء/ محمد صالح الشرهان.

وتم خلال اللقاء مناقشة بعض حالات القتل التي حصلت مؤخراً وذهبت ضحيتها عدد من النساء، وطبيعة تعامل وزارة الداخلية معها من حيث الاستجابة للبلاغات وآلية العمل مع حالات العنف والتهديد بالقتل.

كما تمت مناقشة ظاهرة ارتفاع حالات العنف بين فئات المجتمع بشكل عام، الأمر الذي يستدعى اتخاذ خطوات إجرائية نحو هذه القضايا الاجتماعية من نواحي أمنية وقانونية.

هذا وقدمت الجمعيات مجموعة من المقترحات العملية من واقع خبراتها وبرامجها للمساهمة في الحد من ارتفاع العنف بالمجتمع، واستمع الوزير والقيادات الأمنية لكافة الملاحظات والاقتراحات وأبدى الاهتمام والحرص على معالجة هذه القضايا، كما قدم التوجيهات اللازمة نحو زيادة التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني إيماناً منه بأهمية التواصل والاستماع لكافة المبادرات في سبيل تطوير العمل.

وشملت مجموعة جمعيات النفع العام كل من والجمعية الكويتية لحقوق الإنسان، والجمعية النسائية الثقافية الاجتماعية، الجمعية الكويتية للإخاء الوطني، جمعية سوروبتمست لتنمية المجتمع، الرابطة الوطنية للأمن الأسري وجمعية المحامين الكويتية، بحضور ممثليها بيبي عاشور، مي الحجاج، د. منال بوحيمد، منى الأربش وفاطمة الصراف.

قراءة 591 مرات آخر تعديل على الثلاثاء, 11 أيار 2021 05:28