الإثنين, 08 آذار/مارس 2021 09:19

مساهمة في عمليات التوعية بقضايا المرأة في المجتمع

كتبه
قيم الموضوع
(1 تصويت)

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، تًطلق الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان فيديوهات بتقنية الموشن جرافيك كمساهمة في عمليات التوعية بقضايا المرأة في المجتمع.

الفيديوهات التي تم إعدادها ضمن مشروع تكامل الخاص بتعزيز المساواة بين الجنسين في المجتمع الكويتي والذي تنفذه الجمعية بالتعاون مع مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية؛ تناقش عدد من المحاور المتصلة بقضايا المرأة في الكويت، لاسيما القضايا التي تحتاج إلى التعريف بها أو بآلية التبليغ عنها.

وتطرقت عدد من الفيديوهات لقانون رقم (16) لسنة 2020 في شأن الحماية من العنف الأسري حيث عرّفت بالقانون ومفهومه تجاه العنف الأسري وآلية الابلاغ عن عمليات العنف والتدابير التي يتم اتخاذها عند ورود بلاغ أو تعرض أحدهم للعنف المنزلي، فيما تحدثت فيديوهات أخرى عن المشاركة السياسية للمرأة في الكويت من ناحية المفاهيم والاجراءات المحلية تجاه دعم النساء للتمكين السياسي.

إلى ذلك ناقشت الفيديوهات مفهوم الجندر حيث قدّمت تعريفًا مبسطًا للمصطلح كمحاولة لإزالة اللبس الذي يشوب المفهوم عند الكثير من أفراد المجتمع، بحيث يمكن للمتلقي أن يكوّن فكرة عامة عن المصطلح والقضايا الأخرى التي ناقشتها فيديوهات الموشن جرافيك، كما ناقشت مسستجدات قضية الاسكان للمرأة الكويتية المطلقة.

هذا وتعد مناسبة اليوم العالمي للمرأة فرصة للتعريف بقضايا المرأة وانجازاتها على الصعيدين المحلي والدولي، ويتم الاحتفاء به سنويًا في 8 مارس.

وسيتم نشر الفيديوهات في حسابات الجمعية على تويتر وفيس بوك وانستجرام خلال الاسبوع الحالي، فيما يمكن متابعتها جميعًا من خلال الرابط التالي:

https://www.youtube.com/channel/UCNID0k3aNfsk2cEnX4SZdvw

قراءة 546 مرات