الإثنين, 08 تشرين2/نوفمبر 2021 16:09

تدشين المحور الثاني من برنامج البناء المؤسسي لمنظمات المجتمع المدني في دول مجلس التعاون الخليجي

كتبه
قيم الموضوع
(1 تصويت)

لليوم الثالث على التوالي تستمر فعاليات النسخة الثانية من برنامج البناء المؤسسي لمنظمات المجتمع المدني وهو البرنامج التدريبي الإقليمي الذي تنفذه الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان بالشراكة مع المعهد الجمهوري الدولي ومبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية ميبي.

وفي تصريح صحفي، قال خالد الحميدي العجمي رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان: "اليوم قمنا بتدشين المكون الثاني من مكونات البرنامج التدريبي الإقليمي الخاص بالبناء المؤسسي لمنظمات المجتمع المدني" وأضاف: "نقوم من خلال هذا البرنامج بتأهيل مشاركين يمثلون جمعيات نفع عام من مملكة البحرين الشقيقة، بهدف تحسين جودة عمل منظماتهم، ونأمل أن يستفيد المشاركين وأن تستفيد المشاركات من مكونات البرنامج، بما يعود بالنفع عليهم وعلى جمعياتهم وعلى مجتمع البحرين".

وخلال اليوم الثالث، تفاعلت المشاركات وتفاعل المشاركين مع محاور التدريب، حيث قدموا شرحًا موجزًا عن المشاكل التي تعترض طريقهم أثناء تنفيذهم لمشاريعهم التنموية في مجتمعاتهم.

وأشار مشاري السند، عضو مجلس إدارة الجمعية والمنسق العام للبرنامج إن انطباعات المشاركات والمشاركين كانت ايجابية، إذ نلاحظ ذلك من خلال تفاعلهم مع محاور وأساليب وتقنيات التدريب المستخدمة، وأضاف: "سوف نحاول جاهدين في الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان أن نحافظ على هذا التفاعل وهذه الروح الايجابية التي تجمع المشاركات والمشاركين من مملكة البحرين، وذلك لنضمن وصول المعلومات إليهم بالشكل السليم من جهة، ومن جهة أخرى لتكون زيارتهم إلى الكويت محل تقدير لنا ولهم.

هذا وتستكمل يوم غدًا أعمال المكون الثاني من مكونات التدريب، وسيتم اختتام البرنامج بعد غدٍ الأربعاء بتدريب المشاركات والمشاركين حول التسويق الإعلامي لمشاريعهم المجتمعية.

قراءة 223 مرات

وسائط