قيادات شبابية من أجل السلام

 

 

الخميس, 14 كانون2/يناير 2016 15:42

الشيخ فيصل الحمود: حقوق الإنسان أساس الحرية والعدالة والسلام

كتبه خاص
قيم الموضوع
(0 أصوات)

قال الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح محافظ الفروانية إن مبادئ حقوق الإنسان هي أساس الحرية والعدالة والسلام، مضيفًا إن احترام حقوق الإنسان من شأنها تعزيز المواطنة للفرد في المجتمع والانتماء للوطن والتعاييش وانخفاض معدلات الفساد والجريمة إلى أقل المستويات.

جاء ذلك خلال استقباله المحامي محمد ذعار  العتيبي المشرف العام للمشروع قيادات شبابية من أجل السلام" الذي أهدى المحافظ نسخة من الدليل التدريبي "مهارات القيادة وبناء السلام" الذي تم إصداره ضمن أنشطة مشروع قيادات شبابية من أجل السلامYLPالذى تنفذه الجمعية بالتعاون مع المبادرة الامريكية للشراكة الشرق اوسطية MEPI
وأشار الشيخ فيصل الصباح إلى حرص القيادة السياسية على دعم كافة القضايا المتعلقة بحقوق الإنسان وتعزيز التعاون مع جميع المنظمات المحلية والدولية المعنية بهذا الشأن، مشيداً بما تضمنه المشروع من موضوعات جوهرية متعلقة بمهارات السلام والحوار وحقوق الإنسان.

من جهته، قال المحامي العتيبي إن إهداء الدليل التدريبي "مهارات القيادة وبناء السلام" إلى معالي محافظ الفروانية جاء بناء على أن الشيخ فيصل الحمود يعد من أبرز الداعمين لشريحة الشباب، مشيرًا أن الهدف من الإهداء هو تعزيز وتأتي مبدأ الشراكة المجتمعية بين مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الحكومي في دولة الكويت.

وأكد العتيبي أن مشروع قيادات شبابية من أجل السلام يأتي في اطار تعزيز وبلورة رؤية حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله في إشراك الشباب في صنع كإيمان منه بأن الشباب هم صناع المستقبل.

مشيرًا إنه تم إعداد "دليل مهارات القيادة وبناء السلام" بواسطة مجموعة من الخبراء المعنيين بقضايا التعايش السلمي وبناء السلام المجتمعي والمهمومين بمستقبل مليء بالأمل والتنمية لكل الشعوب العربية، وهو ما تعكسه رؤية ورسالة الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان.

ويقدم الدليل المعارف والمهارات الأساسية التي يحتاجها القادة الشباب المهتمين والمعنيين بقضايا التعايش السلمي وبناء السلام المجتمعي ليكون لهم بمثابة مرجعًا لا غنى عنه ليكون الأول من نوعه في منطقة الخليج العربي المعني بقضايا السلام والتعايش السلمي ويغطي موضوعات جوهرية متعلقة بحقوق الإنسان ومشاركة المرأة في الحياة العامة ومهارات القيادة ومهارات تصميم وتطوير مشروعات بناء السلام المجتمعي وأيضا يتعمق الدليل في مهارات كيفية تصميم وبناء حملات المدافعة (حملات الدعوة وكسب التأييد) التي تستهدف مشاركة الشباب في صناعة السياسات والقرارات العامة لتكون مبنية حول قيم السلام والتعايش السلمي.

واختتم العتيبي بالتأكد على أن الدليل يهدف لمساعدة القادة الشباب على تطوير مهارتهم ومعارفهم في كيفية تصميم وتنفيذ وإدارة مبادرات طوعية في مجالات بناء السلام المجتمعي والتعايش السلمي.

قراءة 9691 مرات