قيادات شبابية من أجل السلام

 

 

الإثنين, 28 أيلول/سبتمبر 2015 00:00

إطلاق دليل مهارات القيادة وبناء السلام

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أطلقت الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان دليل ((مهارات القيادة وبناء السلام)) وذلك ضمن  مشروع (( قيادات شبابية من اجل السلام )) و الذى تنفذه الجمعية بالتعاون مع مبادرة الشراكة الأميركية الشرق أوسطية (MEPI) فى الكويت.


وقد صرح احمد الحميدي مدير مشروع قيادات شبابية من اجل السلام ان إطلاق الدليل ياتى تزامناً مع  اليوم العالمى للسلام   وكذلك يأتي مساند لدور الجهات الحكومية فى نشر ثقافة السلام والتعايش بين اوساط الشباب الذى تعمل وفق خطوط عريضة بناء على  توجيهات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه الداعية الى الاهتمام بالشباب واعتبارهم عماد الوطن وذخيرة المستقبل.


وقال  الحميدي ان الدليل يهدف الى  مساعدة القادة الشباب على تطوير مهارتهم ومعارفهم في مهارات القيادة والسلام  وكيفية تصميم وتنفيذ مشاريع وحملات مناصرة تساهم فى ترسيخ قيم السلام المجتمعي والتعايش السلمي بين أوساط المجتمع.


وأشار الحميدى ان الدليل سوف يساهم فى رفد الساحة الخليجية بشكل خاص والعربية بشكل عام بدليل تدريبي معرفي يساهم فى الارتقاء بمهارات وقدرات الناشطين فى صناعة السلام.


وذكر الحميدي ان الدليل تم اعداده  من قبل مجموعة من الخبراء المعنيين بقضايا التعايش السلمي وبناء السلام المجتمعي وعلى راسهم ا الأستاذ هاني إبراهيم الحاصل علي زمالة جامعة ستانفورد بالولايات المتحدة الأمريكية في مجالات  التنمية والديمقراطية وسيادة القانون وماجستير السياسات العامة والإدارة العامة من الجامعة الأمريكية بالقاهرة و حاصل كذلك علي جائزة أفضل عشرة أشخاص لهم إسهامات في مجالات التنمية وتطبيقاتها من خلال الإنترنت. تم منح الجائزة له من خلال مؤسسة Politicsonline الأمريكية ومؤسسة World E-democracy Forum الأوربية وله خبرة واسعة فى هذا المجال.


وأضاف الحميدي ان الدليل يتضمن موضوعات جوهرية متعلقة بالسلام ومشاركة المرأة في صناعة السلام ومهارات القيادة ومهارات تصميم وتطوير مشروعات بناء السلام المجتمعي وأيضا يتعمق الدليل في مهارات كيفية تصميم وبناء حملات المدافعة (حملات الدعوة وكسب التأييد) التي تستهدف مشاركة الشباب في صناعة السياسات والقرارات العامة لتكون مبنية على قيم السلام والتعايش السلمي. 


وذكر الحميدي  أن مبادرة الشراكة الأميركية الشرق أوسطية (MEPI)هو برنامج  فريد من نوعه وقد صُمّم خصيصاً لإقامة علاقات مباشرة مع شعوب منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ودعم المواطنين فيها بهدف إحداث تأثير إيجابي في مجتمعاتهم وتعزيز تنمية المجتمعات التعددية والتشاركية والمزدهرة في المنطقة .

 

قراءة 700 مرات