الأربعاء, 02 حزيران/يونيو 2021 07:56

19 مخالفة تشغيل عمال في الظهيرة

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

انتهى اليوم الأول من تطبيق قرار حظر تشغيل العمالة فترة الظهيرة، الذي دخل حيز التنفيذ أمس، برصد 19 مخالفة تشغيل عمالة تحت الشمس وفقا لما أعلنته لجنة العمالة المهاجرة في الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان.

وجالت القبس على عدد من مواقع العمل المكشوفة أمس في عدة مناطق، حيث تبين وجود عمالة بمشاريع إنشائية داخل مناطق سكنية خلال فترة حظر العمل الممتدة بين 11 صباحا إلى 4 عصرا.

وتفقدت فرق تابعة للهيئة العامة للقوى العاملة بعض المواقع والمشاريع للتأكد من التزام تطبيق قرار الحظر، الذي جاء موازيا لحملة إعلامية أطلقتها إدارة العلاقات العامة في الهيئة بعنوان «الإنسانية مبدأ وقانون» تدعو من خلالها اصحاب الأعمال إلى التقيد بالقرار.

وعن الإجراءات المتبعة بشان المخالفين، قال مصدر مطلع لـ القبس: إن فرق التفتيش تسجل إنذارا بتلافي المخالفة أول مرة وتعاود التفتيش على الموقع، وفي حال الاستمرار في المخالفة تسجل غرامة تبلغ 100 دينار إلى 200 دينار عن كل عامل موجود في الموقع، ويتم وضع رمز إيقاف على ملف الشركة ويحال المخالف إلى الإدارة العامة للتحقيقات لاتخاذ الإجراء اللازم.

وكانت لجنة العمالة المهاجرة في الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان قد أعلنت أنها رصدت 19 مخالفة للقرار تمثلت في وجود عمالة تعمل بمشاريع إنشائية داخل مناطق سكنية وقت الظهيرة.

ودعت اللجنة المواطنين والمقيمين إلى التبليغ عن المخالفات ونشر الصور تحت الوسم «هاشتاق» «الحر يقتلهم» في مواقع التواصل الاجتماعي وكذلك إرسال الصور والفيديوهات إلى الرقم المخصص 55643333.

نقلًا عن القبس

قراءة 1572 مرات