الأحد, 30 أيار 2021 02:56

اختتام برنامج تدريبي لدمج مفاهيم النوع الاجتماعي في الإعلام المحلي

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الكويت 29 مايو 2021
اختتم المركز الكويتي لحقوق الإنسان البرنامج التدريبي حول دمج مفاهيم النوع الاجتماعي في الإعلام المحلي الذي نظمته جمعية حقوق الإنسان الكويتية بالتعاون مع مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية (MEBI).
شارك في التدريب عدد من الإعلاميين والمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي في الكويت. وقد تلقوا معلومات حول كيفية دمج مفاهيم النوع الاجتماعي في المواد الإعلامية. كما تم إرشادهم حول كيفية معالجة قضايا المرأة بشكل استراتيجي ودقيق.
وقدم البرنامج للمشاركين المفاهيم والأدوار والأدوار الجنسانية والقوالب النمطية للجنسين ، وكان يسعى إلى التعريف بنوع الجنس ، والجنس ، والمساواة بين الجنسين ، والعدالة بين الجنسين ، والتحليل الجنساني. كما تم تدريبهم على كيفية تطوير مواد إعلامية تراعي الفوارق بين الجنسين ؛ كما تعرّفوا على المصادر المراعية للاعتبارات الجنسانية ؛ التركيز على المرأة في الإعلام الكويتي المرئي والمسموع.
وتجدر الإشارة إلى أن هذا البرنامج يتم تنفيذه في إطار مشروع تكامل لتعزيز المساواة بين الجنسين في المجتمع الكويتي ، وهو عدد من الأنشطة التي تنفذها الجمعية بالتعاون مع مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية (MEBI).

قراءة 1792 مرات