الأربعاء, 02 كانون1/ديسمبر 2020 09:37

الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان تدرب فريق مراقبة الانتخابات

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الكويت 2 ديسمبر 2020:

اختتمت الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان أمس الثلاثاء دورات تدريبية تم تنظيمها لفريق الجمعية الخاص بمراقبة انتخابات مجلس الأمة 2020 المزمع اقامتها في 5 ديسمبر المقبل.

وقال حسين العتيبي رئيس لجنة مراقبة الانتخابات في الجمعية أن الدورات استهدفت 98 فردًا تم اختيارهم ليكونوا ممثلين عن الجمعية لأداء عملية المراقبة والرصد على الانتخابات في الدوائر الانتخابية المختلفة، مشيرًا إلى أن مهامهم ستكون اجراء تقييم شامل لمرحلة العملية الانتخابية، عبر المراقبة ورفع تقارير وتوصيات حول ما تم رصده ومراقبته.

وأكد أن الجمعية قد نفذت هذه الدورات بعد مباحثات عقدتها مع وزارة الداخلية لضمان سير العمل يوم الاقتراع بشكل سلس حيث تم التنسيق على أن دور المراقبين سيكون في رصد الحالة الديمقراطية في الكويت ومتابعة كل جوانبها والاشتراطات الصحية المتبعة ومتابعة جميع المخالفات الانتخابية.

وقال في ختام تصريحه على إنه خلال الدورات التي تم تنظيمها على مدار ثلاثة أيام في مقر الجمعية، تم تدريب المتطوعين على آليات الرقابة والرصد واخضاعهم لبرنامج تعريفي حيث سيكون بمقدورهم التأكد من نزاهة الانتخابات وشفافيتها، وكذلك رصد أي تجاوزات أو مخالفات، إضافة إلى حقوقهم وواجباتهم أثناء أداء مهمتهم.

قراءة 526 مرات