الخميس, 26 تشرين2/نوفمبر 2020 07:53

مشاركة الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان بمراقبة انتخابات مجلس الأمة 2020

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الكويت 26 نوفمبر:

تشارك الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان في مراقبة انتخابات مجلس الأمة 2020 المزمع عقدها بتاريخ 5 ديسمبر 2020، وذلك من خلال فريق من المتطوعين تم اختيارهم بعناية بعد الإعلان مُسبقًا عن استقبال طلبات التطوع لمراقبة العملية الانتخابية.

وقال السيد / حسين العتيبي رئيس لجنة مراقبة الانتخابات في الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان أن العمل جارٍ على قدم وساق في تأهيل المتطوعين لمراقبة العرس الديمقراطي الفريد في المنطقة والذي من المقرر أن يكون في الخامس من ديسمبر المقبل، مُشيداً بقرار مجلس الوزراء بمشاركة منظمات المجتمع المدني في مراقبة انتخابات مجلس الأمة 2020، مما يعزز دورها في مؤازرة المؤسسات الحكومية في أداء دورها الرقابي للوصول لانتخابات حرة ونزيهة.

مشدداً في الوقت ذاته على أهمية مشاركة المجتمع المدني في مراقبة الانتخابات لما له من أثر إيجابي في تطوير آليات العملية الانتخابية والحفاظ على نزاهتها وشفافيتها وإعمالها على نحو يتسم بالكفاءة.

وأشار العتيبي إلى أن العملية الرقابية ستعمل على رصد مجريات يوم الاقتراع والمخالفات إن وجدت، وستقوم بمراقبة سير العملية الانتخابية ومتابعة ما يتعلق بها من تنظيم والتزام بالاشتراطات الصحية والتباعد الاجتماعي، وسيتم الإعلان عن عمليات الرصد في القنوات الإعلامية الخاصة بالجمعية.

وتهدف الجمعية من خلال مراقبة العملية الانتخابية إلى تشجيع المواطنين على المشاركة المجتمعية في تقييم العملية الانتخابية التي تتم وفق معايير محددة تضمن إصدار تقارير مفصلة عن سير العملية الانتخابية في البلاد.

قراءة 484 مرات