الأحد, 01 كانون1/ديسمبر 2019 06:53

الثلاثاء... الأصحاء يجلسون على كراسٍ متحركة

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الكويت 1 ديسمبر 2019:

تنفّذ الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان، بعد غدٍ الثلاثاء، نشاط خاص بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة الذي يُصادف الثالث من ديسمبر في كل عام.

النشاط الذي تنفذه الجمعية يتضمن الجلوس على كرسي متحرك والتجوّل في مكان الفعالية وذلك بهدف الشعور بمعاناة ذوي الإعاقة ومعايشة واقعهم ومشاركة المسئولين في معايشة هذا الواقع، إضافة إلى لفت الأنظار تجاه معاناة الأشخاص ذوي الإعاقة والتعريف بحجم المصاعب التي تواجههم.

وقال خالد الحميدي رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان أن الأشخاص ذوي الإعاقة يواجهون في حياتهم اليومية عقبات ومصاعب قد تبدو للآخرين في غاية السهولة والبساطة لكنها تشكل لهم عائقا ربما يؤدي لعزلتهم ورغبتهم في عدم الخروج إلى الأماكن العامة تجنبا لهذه الصعاب الأمر الذي يشكل معاناة نفسية لهم في المقام الأول.

وأشار إلى أن #جرب_الكرسي فعالية اجتماعية وتوعوية وحقوقية تمنح الأصحاء فرصة تجربة الجلوس على الكرسي المتحرك لفترة بسيطة ويقوم بالتجوّل في مكان الفعالية المقرر في مجمع الأفنيوز بتاريخ 3 ديسمبر 2019، مؤكدًا أن هذا التاريخ يتزامن مع اليوم الدولي للأشخاص ذوي الإعاقة الذي جاء لتعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ورفاهيتهم في جميع المجالات الاجتماعية والتنموية ولإذكاء الوعي بحال الأشخاص ذوي الإعاقة في الجوانب السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية.

قراءة 157 مرات آخر تعديل على الأحد, 01 كانون1/ديسمبر 2019 06:58