الجمعة, 17 شباط/فبراير 2017 17:07

مُناقشة تأخر انطلاق الديوان الوطني والاتفاق على إصدار تقارير حقوقية مشتركة

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الكويت:

قال السيد خالد محمد العجمي رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان أنه تم، أمس الخميس، مُناقشة قضية تأخر انطلاق الديوان الوطني لحقوق لإنسان، مع لجنة حقوق الإنسان التابعة لمجلس الأمة الكويتي.

وأشار إلى أن الاجتماع تم بحضور الشيخ محمد العبدلله وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء وزير الإعلام وجمعية المحاميين الكويتية والجمعية الكويتية للمقومات الأساسية لحقوق الانسان وعدد من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني.

وأضاف: "استعرضنا بعض المشاكل المتواجدة في المجتمع الكويتي، وتم مناقشتها وخرجنا بعدد من الأمور التي تخدم الوضع الحقوقي في دولة الكويت منها الاتفاق على التعاون في اصدار تقارير عن حالة حقوق الانسان في الكويت".

من جانبه أشار السيد محمد الحميدي، مدير عام الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان، إلى أنه تم في الاجتماع مناقشة التقرير الخاص بزيارة السجون الذي كان في يناير الماضي للاطلاع على أحوال المسجونين والاجراءات المُتّبعة في الإدارة العامة للمؤسسات الإصلاحية وكافة الخدمات التي تُقدمها للسجناء.

وبحسب تصريح خاص برئيس اللجنة النائب د. عادل الدمخي فإن الوزير العبد الله قدم اعتذارا للجنة عن عدم تفعيل دور الديوان في الفترة الماضية وإن اللجنة قدّرت له هذا الاعتذار، موضحًا إلى أن الوزير العبد الله وعد بتفعيل دور الديوان خلال شهر بعد اختيار مجلس الادارة وموافقة مجلس الأمة على اختيار الرئيس ونائب الرئيس وفقا لما ينص عليه قانون إنشاء الديوان، مؤكدًا إلى أن تفعيل دور الديوان أصبح استحقاقا بعد مرور عام ونصف العام على انشائه.

قراءة 10108 مرات آخر تعديل على السبت, 18 شباط/فبراير 2017 00:16