الإثنين, 11 تشرين2/نوفمبر 2013 15:37

الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان تقيم حلقة نقاشية بمناسبة الذكرى السنوية لصدور الدستور

كتبه اللجنة الإعلامية
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أكد أمين الصندوق ومدير مركز التطوير والتدريب بالجمعية الكويتية لحقوق الإنسان المحامي محمد ذعار العتيبي  أن الدستور الكويتي  متناغما مع قواعد والتنظيمات والاتفاقيات المعنية  بحقوق الإنسان مثل الحق في الحياة وحرية الرأي والتعبير حيث  نصت مادته السابعة على أن العدل والحرية والمساواة هي دعامات المجتمع والتعاون والتراحم صلة بين المواطنين.



وقال العتيبي بمناسبة الذكرى السنوية 11/11 لصدور الدستور الكويتي إننا نؤمن إيمانا مطلقا بضرورة الاهتمام بقضايا حقوق الإنسان ولن ندخر جهدا للدفاع عنها من خلال المشاركة في جميع المحافل الدولية وفي هيئات الأمم المتحدة والهيئات الحكومية وغير الحكومية المهتمة بقضية حقوق الإنسان».



وأكد ضرورة التعاون الصادق في هذا المجال ، حتى نحافظ على دستورنا الذي أعطاء للإنسان إنسانيته وحتى نحتفل كل عام بما أنجزنا وبما قدمنا لحقوق الإنسان التي نص عليها الدستور.



وأكمل بهذه المناسبة تقيم الجمعية الكويتية لحقوق الكانسان حلقة نقاشية للتحدث عن أهم الجوانب المشتركة ما بين الإعلان العالمي  لحقوق الإنسان والدستور الكويتي بمشاركة عدد من المختصين والحقوقيين وذلك يوم الاثنين الساعة 6 مساء بقاعة الساير بمقر الجمعية.

قراءة 9622 مرات