الثلاثاء, 06 آب/أغسطس 2019 08:01

عامل عربي تعرض للإجهاد الحراري بسبب عمله تحت الشمس

كتبه
قيم الموضوع
(1 تصويت)

الكويت 5 أغسطس 2019:

قام فرق الرصد والمتابعة في الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان، أمس، بإسعاف عامل عربي إلى المستشفى الأميري بعد تعرضه للإغماء بسبب الاجهاد الحراري الناتج عن عمله لفترة طويلة تحت الشمس.

ويؤدي العامل وظيفته في أحد المطاعم المشهورة عبر خدمة السيارات "الڤاليه" لساعات متواصلة بدون راحة وفي منطقة مكشوفة، حيث يبدأ عمله منذ الساعة العاشرة صباحًا وحتى العاشرة ليلًا في منطقة الشعب البحري لخدمة زوار المطعم الذي لا يوفّر أماكن ملائمة للعمال من كشك مكيف، ناهيك عن عدم توفّر وجبات غذائية ولا ساعات راحة.

وكانت حرارة العامل قد قاربت الأربعين درجة مئوية، لكن فريق الرصد والمتابعة قام بالتعامل مع الحالة حتى وصول سيارة الاسعاف التي أقلته إلى المستشفى.

وتابع فريق الرصد والمتابعة حالة العامل وتواجدوا اليوم في المستشفى اللأميري للاطمئنان على صحة العامل حيث تم السماح له بالخروج من المستشفى بعد تعافيه تمامًا، ومن ثم قام فريق لجنة الرصد والمتابعة بمقابلة عدد من عمال "الڤاليه" والتحدث معهم عن طبيعة عملهم وتم تسجيل بعض الملاحظات لمتابعتها مع الهيئة العامة للقوى العاملة.

هذا ويُعد تشغيل العمالة تحت أشعة الشمس فترة الظهيرة هو تجاوز صريح للقرار الوزاري رقم 535 لعام 2015 بحظر تشغيل العمالة في الأماكن المكشوفة وتحت أشعة الشمس المباشرة من الساعة الحادية عشر ظهرًا وحتى الرابعة عصرًا.

قراءة 372 مرات