الثلاثاء, 19 آذار/مارس 2019 16:04

فريق الرصد يتابع حادثة انهيار أحد المساجد في الكويت

كتبه
قيم الموضوع
(2 أصوات)

الكويت 19 مارس 2019:

قام فريق الرصد والمتابعة في الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان في السابعة من صباح اليوم الثلاثاء بزيارة العمال المصريين المصابين في حادثة الانهيار التي وقعت أثناء صب الخرسانة الخاصة بأحد المساجد في منطقة النهضة بالقرب من مقبرة الصليبخات.

وأدت الحادثة إلى وفاة 3 عمال منهم اثنين في نفس التوقيت هما ع.ج و م.م.س، فيما توفي الثالث بعد وصوله لمستشفى الصباح وهو أ.ي.أ

كما أصيب في الحادثة أ.ش.ب الذي تم نقله إلى المستشفى الأميري لوجود إصابات متفرقة منها كسر بالرجل والحوض وجروح متفرقة في الجسم والوجه وإصابات في العامود الفقري.

فيما المصاب الآخر هو ع.ح الذي تم نقله إلى مستشفى الصباح لوجود كسر في الرجل كذلك كسر في ساعد اليد بالإضافة إلى كسر بكف اليد وشرخ بالحوض وإصابته بقطع بالرأس من الخلف وإصابات في الوجه والكتف والظهر.

واتجه فريق الرصد والمتابعة إلى إدارة الأدلة الجنائية "الطب الشرعي" لمتابعة موضوع تسليم الجثامين للأهالي المتوفين وإرسالهم إلى جمهورية مصر العربية، ولاحظ الفريق وجود عدد كبير من أقارب وأصدقاء المتوفين الذين يفوق عددهم عن 250 شخصًا كانوا متواجدين أمام مبنى الطب الشرعي.

جدير بالذكر إلى أن أحد العمال العاملين في نفس الشركة قال لفريق الرصد بأن الشركة هي المسئولة عن هذا الحادث بسبب الإهمال وعدم وجود إجراءات الأمن والسلامة في جميع المواقع التي يعملون بها.

قراءة 1096 مرات آخر تعديل على الثلاثاء, 19 آذار/مارس 2019 16:48