الأحد, 10 آذار/مارس 2019 18:13

ورشة عمل عن التمكين السياسي للمرأة الكويتية

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، نظمت الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان حلقة نقاش علمية حول التمكين السياسي للمرأة في الكويت، وذلك بالتعاون مع مبادرة رائدات السلام في الكويت ومفوضية الاتحاد الأوروبي.

شارك في الحلقة ما يزيد عن 60 مشاركة ومشارك، يمثلون جهات مدنية محلية ودولية وجهات دبلوماسية وعاملين في جهات حكومية ذات علاقة بتمكين المرأة، إضافة إلى طالبات وأساتذة جامعة.

وفي تصريح صحفي قال السيد خالد العجمي رئيس مجلس إدارة الجمعية أن الورشة خرجت ب: "إعلان الكويت لتمكين المرأة سياسيًا"، مشيرًا إلى أنها ناقشت عددًا من المحاور المتعلقة بتمكين المرأة سياسيًا منها العوائق المجتمعية والقانونية إضافة إلى ودور المرأة في بناء السلام كما ورد في قرار مجلس الأمن 1325 ودور الاتحاد الأوروبي في التمكين السياسي للمرأة.

وتم خلال الورشة تقديم أوراق عمل متعددة من قبل برلمانيين سابقين ومختصين محليين ودوليين، وجاء تنظيمها في اطار الجهود التي تبذلها الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان وذلك لحماية حقوق الإنسان وتعزيزها في الكويت ونشر الوعي بين الناس وكذا استكمالًا لدورها الذي يعمل بالوسائل المشروعة من خلال القنوات القانونية على احترام وتعزيز حقوق الإنسان ووقف ما قد يحدث لهم من تجاوزات لحقوقهم أيا كان مصدرها بالتعاون مع السلطات الحكومية المسؤولة والجهات الأخرى.

قراءة 392 مرات
المزيد في هذه الفئة : « ​​Kuwait: Declaration to Women Political Empowerment