طباعة
الأحد, 13 نيسان/أبريل 2014 00:35

دورة اساسيات الامن الرقمي للمدافعين ونشطاء حقوق الانسان

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)
صورة جماعية من دورة اساسيات الامن الرقمي والمدافعين ونشطاء حقوق الانسان صورة جماعية من دورة اساسيات الامن الرقمي والمدافعين ونشطاء حقوق الانسان

نظمت الجمعية الكويتية لحقوق الانسان اخيرا دورة في مجال اساسيات الامن الرقمي لنشطاء ومدافعين حقوق الانسان قدمها بسام العبدان.

وخلال الدورة، اوضح العبدان الوسائل التكنولوجية الحديثة الاكثر تفاعلا بين مجتمع الشباب الكويتي، ومن ابرزها مواقع التواصل الاجتماعي، مبينا المنافذ الآمنة لكل ناشط وناشطة، عارضا دراسة للفئات العمرية التي ترتاد هذه المواقع مع تطبيق عملي لكل من الحضور في مجال التكنولوجيا.

واشار العبدان الى وجود ازدياد في الاستخدام المتكرر لهذه الوسائل لكنه نصح بأن تكون محصنة بوسائل الحماية من توعية لكل ناشط وناشطة.

ومن جهته، قال مدير مركز التطوير والتدريب بالجمعية الكويتية لحقوق الانسان محمد العتيبي ان هذه الدورة تأتي في اطار حرص الجمعية على مواكبة المتغيرات التي تحدث في ملف حقوق الانسان دوليا ما تتطلب تطوير الادوات التي تستخدم في الدفاع عن أي انتهاك يتعرض له الانسان.

ومن جانبه، قال مدير مركز البورد العربي للتدريب الدكتور احمد البدري ان مثل هذه الدورات تزيد من الحصيلة الذهنية للمشاركين، وتمنحهم سبل التعامل مع الوسائل التكنولوجية بحذر مبديا اعجابه بالمحاضر وما قدمه من مادة مفيدة لكل شخص في مجال التكنولوجيا.

في الختام قام العتيبي والمحاضر بسام العبدان، ود.احمد البدري بتوزيع شهادات الدورة على المشاركين.

 

قراءة 168811 مرات آخر تعديل على الإثنين, 29 أيلول/سبتمبر 2014 01:32

من أحدث المحرر