الإثنين, 30 تموز/يوليو 2018 16:36

بيان بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الإتجار بالبشر

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الكويت 30 يوليو:

يحتفل العالم باليوم الدولي لمكافحة الاتجار بالبشر، اليوم 30 يوليو، وهو اليوم الذي تم اقراره في 2013 كإعلان عالمي بضرورة زيادة الوعي بحالات الاتجار بالأشخاص والتوعية بمعاناة ضحايا الاتجار بالبشر وتعزيز حقوقهم وحمايتهم.

وتستهل الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان هذه المناسبة لتؤكد ضرورة وأهمية وجود استراتيجية وطنية للقضاء على الاتجار بالبشر، فيما ترى أن الجهود التي تبذلها الحكومة من أجل مكافحة الاتجار مازالت تحتاج إلى المزيد من الجهود الميدانية والترتيبات الإدارية.

وتود الجمعية التوضيح بأن هناك حسابات على التواصل الاجتماعي تقوم بعمليات البيع والشراء بحق العمالة المنزلية وتعرضهم على أنهم سلعة، ولقد لاحظت أن إحدى الشركات المعروفة والكبيرة تمارس ذات المهمة بحيث تضع أسعار على العمالة المنزلية بحسب البلد.

وفي الوقت الذي تأمل فيه الجمعية أن يتم المصادقة على الاتفاقية الدولية لحماية حقوق العمال وأفراد أسرهم لما توفّره من ضمانات للعاملين وتجنيبهم من أي عمليات اتجار، فإنها في الوقت ذاته تُجدّد مطالبها للحكومة بأن يتم إلغاء نظام الكفيل الذي يعمل بشكل أو بآخر على استغلال العمال والاتجار بهم لا سيما عمال القطاع المنزلي.

قراءة 430 مرات آخر تعديل على الإثنين, 30 تموز/يوليو 2018 17:06