الأحد, 29 حزيران/يونيو 2014 02:51

بيان الجمعية بشأن طرد أيتام من دور الرعاية الاجتماعية

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تفاجأت الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان بالقرارات الصادرة عن المسئولين بوزارة الشئون الاجتماعية والعمل والتي تتضمن بأن أي من الأيتام مجهولين الأبوين بدور الرعاية الاجتماعية عليه إن يترك دور الرعاية عند تكملته الـ 21 عاما دون أن تضمن له الحياة الكريمة.

وقد صرح السيد خالد الحميدي العجمي رئيس الجمعية بان دولة الكويت في ظل القيادة الإنسانية لصاحب السمو أمير البلاد حفظه الله دأبت على تقديم الدعم والمساندة للأيتام ليس في الكويت فقط ولكن في جميع دول العالم ، ومما جعل الكويت نموذج يحتذى فيه ريادة العمل الانساني .

وأشار العجمي أن ترك هذه الفئة بلا مأوى سيجعلهم معرضون للاستغلال من أصحاب النفوس الضعيفة من تجار للمخدرات واللصوص والإرهاب مما يترك آثار سلبية على المجتمع .

وناشد العجمي وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل السيدة / هند الصبيح التدخل بوقف هذه القرارات التي تخالف القيم النبيلة التي يمتاز بها المجتمع الكويتي وكذلك الاتفاقيات الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان .

كما طالب العجمي منظمات المجتمع المدني تحمل مسئولياتها التاريخية للدفاع عن حقوق هذه الفئة والعمل على تكثيف برامج التوعية لادماج هذه الفئة ومساندتهم وبما يساهم في تعزيز دورهم بالمجتمع .

قراءة 8876 مرات آخر تعديل على السبت, 12 كانون1/ديسمبر 2015 17:35