الأحد, 03 تشرين1/أكتوير 2021 13:53

بيان استنكار الاعتداء الذي تعرض له الدكتور نبيل الفليكاوي

كتبه
قيم الموضوع
(1 تصويت)

الكويت 3 أكتوبر 2021:

تدين الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان الاعتداء الهمجي والمؤسف الذي تعرض له الدكتور نبيل الفيلكاوي رئيس نقابة الفنانين والإعلاميين الكويتيين ونجله حمد أثناء وقوفهما في معرض فني تشكيلي نظمته النقابة لإحياء ذكرى وفاة قائد الإنسانية، فقيد الكويت والعالم، صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح رحمه الله، والذي تم في أحد المجمعات التجارية في محافظة حولي.

أثناء تواجد الفليكاوي ونجله في المعرض، أقدم عدد من الشباب على مهاجمة الفليكاوي بأداة حادة، إثر مشادة كلامية اندلعت بينهم على خلفية العبث باللوحات الفنية، وأدت الهجمة إلى إصابة الفليكاوي بأماكن مختلفة من جسمه، إضافة إلى كسر رجل نجله حمد.

والجمعية إذ تستنكر هذا الحادث الذي كان من المحتمل أن يكون أكثر ضررًا على حياة الدكتور نبيل الفليكاوي رئيس نقابة الفنانين والإعلاميين الكويتيين أو ابنه، لولا حفظ الله ورعايته. فهي بذات الوقت تدعو المجتمع إلى رفض أشكال العنف، ونبذ التصرفات العنيفة التي يقدم عليها البعض، كما تدعو الجهات الأمنية إلى وضع قيود صارمة لكل من يحمل الأدوات الحادة كونها خطر على المجتمع.

وتشيد الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان بسرعة تفاعل الجهات الأمنية مع الحادث غير المسؤول، بالقبض على الجُناة واحالتهم إلى التحقيق.

قراءة 305 مرات